social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سوسة النخيل الحمراء تغزو الوادى الجديد!!!

اذهب الى الأسفل

التربية البيئية سوسة النخيل الحمراء تغزو الوادى الجديد!!!

مُساهمة  سارة-طالبة بكلية التربية في الأحد أبريل 12, 2009 2:04 pm

تسببت سوسة النخيل الحمراء بحالة ذعر بين المواطنين فى الوادى الجديد،بسبب تهديدها لمحصول البلح، حيث يعتبر المحصول الأساسى بالمحافظة، وأفاد بعض المزارعين بأن هذا المرض يدمر النخيل بأكمله.
ومن جانبه أكد المهندس سيد عطية مدير مديرية الزراعة بالوادى الجديد، أن سوسة النخيل الحمراء من أخطر الأمراض التى تصيب النخيل وتعمل على إعدامه وتنتشر بسرعة البرق فى النخيل. وقال إن الإصابة ظهرت بتاريخ 5/10 الجارى، وتم البدء الفورى فى أعمال الفحص والمكافحة، كما تم عرض تقرير بالواقعة والإجراءات على السيد المحافظ، وأضاف أن المحافظ صدق على قرار إزالة النخل المصاب وتوفير الإمكانيات اللازمة. الإصابة انتشرت فى مركز الخارجة ولم تمتد لمركزى الداخلة والفرافرة.
رغم الانتهاء من أعمال فحص‏78‏ ألف نخلة علي مستوي محافظة الوادي الحديد في سادس أيام اكتشاف إصابة النخيل بسوسة النخيل الحمراء‏..‏ إلا أن المؤشرات جميعها تؤكد أن فرق الفحص والمجموعات الفنية العاملة حاليا لمواجهة الإصابة غير كافية وهو ما أكده المهندس السيد عطية المدير العام للقطاع الزراعي بالوادي الجديد وطالب خلاله المزارعين بحضور ندوات التدريب الارشادية التي ينفذها القطاع للتعرف علي الاصابة وكيفية مواجهتها ليكونوا دعما مساندا لهذه المجموعات ويتولي كل مزارع فحص نخيله في مزرعته بنفسه‏.‏
سارة-طالبة بكلية التربية
سارة-طالبة بكلية التربية

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى