تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم
صفحة 1 من اصل 1
تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم
العنصر الأول: إعادة هيكلة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية, والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى, ومركز التطوير التكنولوجى لضمان:
- دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقييم فى المنهج المطور,
- إشراف مركز تطوير المناهج وتكنولوجيا التعليم )الهيكل الجديد) على كل مواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمواد المتاحة على شبكة الإنترنت, ومواد التقييم.
العنصر الثانى: هو وجود برامج تنمية مهنية فعالة للمعلم فى مجالات أساليب التعلم النشط المتمركز على الطالب، والتقويم لضمان التطبيق السليم للمنهج الجديد والمواد التعليمية.
العنصر الثالث : وجود نظام متابعة وتقويم فعال يتضمن تصميم اختبارات تحصيل قومية مقننة للحصول على بيانات عن تعلم الطالب يُمكن استخدامها فى تقويم ومراجعة المنهج بشكل مُفصَل من أجل دعم عملية التحسين المستمرة للمناهج وطرق التدريس.
- دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقييم فى المنهج المطور,
- إشراف مركز تطوير المناهج وتكنولوجيا التعليم )الهيكل الجديد) على كل مواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمواد المتاحة على شبكة الإنترنت, ومواد التقييم.
العنصر الثانى: هو وجود برامج تنمية مهنية فعالة للمعلم فى مجالات أساليب التعلم النشط المتمركز على الطالب، والتقويم لضمان التطبيق السليم للمنهج الجديد والمواد التعليمية.
العنصر الثالث : وجود نظام متابعة وتقويم فعال يتضمن تصميم اختبارات تحصيل قومية مقننة للحصول على بيانات عن تعلم الطالب يُمكن استخدامها فى تقويم ومراجعة المنهج بشكل مُفصَل من أجل دعم عملية التحسين المستمرة للمناهج وطرق التدريس.
مريم غايث-رابعة-تاريخ- المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 02/03/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى