social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دور المعلم في ظل التعلم التعاونى

اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية دور المعلم في ظل التعلم التعاونى

مُساهمة  أحمد زكى جمعة الرابعة تار الإثنين مارس 17, 2008 1:03 pm

Twisted Evilدور المعلم في ظل تعريف التعلم التعاوني bounce

التعلم التعاوني:
هو أسلوب تعلم يتم فيه تقسيم التلاميذ إلى مجموعات صغيرة غير متجانسة ( تضم مستويات معرفية مختلفة ) ، يتراوح عدد أفراد كل مجموعة ما بين 4 – 6 أفراد ، ويتعاون تلاميذ المجموعة الواحدة في تحقيق هدف أو أهداف مشتركة .

مراحل التعلم التعاوني :
المرحلة الأولى : مرحلة التعرف .
المرحلة الثانية : مرحلة بلورة معايير العمل الجماعي
المرحلة الثالثة : الإنتاجية .
المرحلة الرابعة : الإنهاء .

دور المعلم في التعلم التعاوني :
1- اختيار الموضوع وتحديد الأهداف ، تنظيم الصف وإدارته .

2- تكوين المجموعات في ضوء الأسس المذكورة سابقا واختيار شكل المجموعة .

3- تحديد المهمات الرئيسية والفرعية للموضوع وتوجيه التعلم .

4- الإعداد لعمل المجموعات والمواد التعليمية وتحديد المصادر والأنشطة المصاحبة.

5- تزويد المتعلمين بالإرشادات اللازمة للعمل واختيار منسق كل مجموعة بشكل دوري.

6- الملاحظة الواعية لمشاركة أفراد كل مجموعة

أحمد زكى جمعة
الرابعة تاريخ
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
أحمد زكى جمعة الرابعة تار
أحمد زكى جمعة الرابعة تار

المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى