social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معوقات النعليم التعاونى داخل الفصل......

اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية معوقات النعليم التعاونى داخل الفصل......

مُساهمة  ايمان محمود رابعة تاريخ الإثنين مارس 17, 2008 12:02 pm

اولا-صعوبة اقلمة او تكييف التغير المطلوب لواقع العمل المدرسى داخل الفصل...
ثانيا-صعوبة تطبيق اساليب جديدة متنوعة بدرجة كافية للظروف الواقعية الفعلية فى المدارس...
ثالثا-قصور النظرة الى النظام المدرسى بوصفه وحدة عضوية متفاعلة تقوم على مبدا التاثير والتاثر...
رابعا-قصور مبدعى الاساليب الجديدة فى تناول متطبقات تطبيق هذه الاساليب...
خامسا- هناك صعوبات خاصة بالمحتوى الدراسى وطرائق التدريس-وهى على انواع واكثر الصعوبات هى متلق بعدم اخذ اراء الطلاب فى تجديد المنهج الدراسى وعد الاخذ باراء المتعلمين فى تجديد المناهج الدراسية ...
سادسا-هناك ايضا صعوبات خاصة بالمعلم -وتكثر هذه الصعوبات ما تعلق بضعف حماس المعلمين عند حضورهم برنامج التدريب الخاص برفع الكفاءة...
سابعا-الصعوبات الخاصة بنظم التقويم والامتحانات واكثر هذه الصعوبات ما تعلق برصيد الدرجات واعلان النتائج بطرق يدوية تستغرق وقتا طويلا والاهتمام بالامتحانات النظرية على حسلب الامتحانات العلمية .....

الاسم/ايمان محمود ابراهيم محمد.
الفرقة/الرابعة-شعبة/تاريخ
emil/mahmoudeman44
ايمان محمود رابعة تاريخ
ايمان محمود رابعة تاريخ

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى