معقوقات التعلم التعاوني داخل قاعات الدرس ؟
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
معقوقات التعلم التعاوني داخل قاعات الدرس ؟
* عدم الالمام بالحاسب الالي
* عدم معرفة بيئة التعلم الموجودة داخل قاعات الدرس او التردد او الخوف من التجربة او الاعداد للتحضير
* العرض التلقائي من قبل المعلم
* التوزيع الشكلي لهاالعلمي المجموعات داخل القاعة من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات وتوزيع الاعمال عليها
* العرض المباشر للبرامج الموجودة , دون الاستفادة
* الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من المعلم
* الضوضاء وعدم القدرة علي ضبط المجموعات سلوكيا
* عدم وجود مصادر متنوعة تساعد علي عمل مجموعات
* عدم معرفة بيئة التعلم الموجودة داخل قاعات الدرس او التردد او الخوف من التجربة او الاعداد للتحضير
* العرض التلقائي من قبل المعلم
* التوزيع الشكلي لهاالعلمي المجموعات داخل القاعة من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات وتوزيع الاعمال عليها
* العرض المباشر للبرامج الموجودة , دون الاستفادة
* الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من المعلم
* الضوضاء وعدم القدرة علي ضبط المجموعات سلوكيا
* عدم وجود مصادر متنوعة تساعد علي عمل مجموعات
نورا سيد إمام- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
معوقات التعلم التعاونى داخل الفصل
بسم الله الرحمن الرحيم
ردا على كلامك بخصوص معوقات التعلم التعاونى داخل الفصل :
*أولا التعلم التعاونى ليس بالضرورة مرتبط بالالمام بالحاسب الألى لأنه من الممكن بل من المؤكد أن يتم التعلم التعاونى بالطرق التقليدية البحته.
*ثانيا فيما يخص موضوع عدم القدرة على السيطرة على المتعلمين فهذا شىء وارد فى الأسلوب التقليدى وكل ذلك مرهون أولا وأخيرا بشخصية المعلم وقدرته ومدى كفائته فى تحقيق الجو المناسب لكل طريقه يستخدمها مع المتعلمين.
***************************************
وأخيرا فمن غير المعقول أن نركن دائما الى عدم الكفاءة فى استخدام الحاسب الألى لأنه اذا كنا قبل ذلك نجد المتعلم الذى يسعى الى التميزيسعى الى اقتناء العديد من المصادر التى تزيده ثراء علميا حتى ولو مع تعددها فمن باب أولى أن يسعى الى استيعاب التقنية الشاملة وان لم يسعى الى اقتنائها هذا وقد أصبحنا فى وقت توفر فيه الانتشار التقنى فى كل شىء .
وبدلا من ان نظل نردد أصواتا فى الفضاء فلنترك الفضاء لمن يهواه ونبدأ بحيز قد أوشك فعلا على أن لايكون فيه مكان (لصدى الصوت).........
وشكرا
السيد الغبارى
elgohpary73@yahoo.com
ردا على كلامك بخصوص معوقات التعلم التعاونى داخل الفصل :
*أولا التعلم التعاونى ليس بالضرورة مرتبط بالالمام بالحاسب الألى لأنه من الممكن بل من المؤكد أن يتم التعلم التعاونى بالطرق التقليدية البحته.
*ثانيا فيما يخص موضوع عدم القدرة على السيطرة على المتعلمين فهذا شىء وارد فى الأسلوب التقليدى وكل ذلك مرهون أولا وأخيرا بشخصية المعلم وقدرته ومدى كفائته فى تحقيق الجو المناسب لكل طريقه يستخدمها مع المتعلمين.
***************************************
وأخيرا فمن غير المعقول أن نركن دائما الى عدم الكفاءة فى استخدام الحاسب الألى لأنه اذا كنا قبل ذلك نجد المتعلم الذى يسعى الى التميزيسعى الى اقتناء العديد من المصادر التى تزيده ثراء علميا حتى ولو مع تعددها فمن باب أولى أن يسعى الى استيعاب التقنية الشاملة وان لم يسعى الى اقتنائها هذا وقد أصبحنا فى وقت توفر فيه الانتشار التقنى فى كل شىء .
وبدلا من ان نظل نردد أصواتا فى الفضاء فلنترك الفضاء لمن يهواه ونبدأ بحيز قد أوشك فعلا على أن لايكون فيه مكان (لصدى الصوت).........
وشكرا
السيد الغبارى
elgohpary73@yahoo.com
السيد الغبارى_دبلومة- المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 15/01/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى