معوقات التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس
صفحة 1 من اصل 1
معوقات التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس
يوجد الكثير من المعوقات التى تقف حائلا امام تنفيذ عملية التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس من اهمها :
1-عدم المعرفة بكافة علوم الحاسب
2- عدم وجود معلمين متقنين لهذه الطريقة وعدم معرفتهم باستخدام اجهزة العرض الجماعية فى قاعات الدرس
3-عدم معرفة مفهوم بيئة التعلم الموجودة داخل المركز والتردد والخوف من التجربة او الاعداد للتحضير
4-العرض التلقائى من قبل المعلم
5-العرض المباشر للبرامج الموجودة دون الاستفادة
6- التوزيع الشكلى لا العملى للمجموعات داخل المركز من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات
و توزيع الاعمال عليها
7- الضوضاء وعدم القدرة على ضبط المجموعات سلوكيا
8- بالنسبة للمعلم والطالب فكلاهما لم يخض غمار هذه التجربة
9-الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من قبل المعلم
10 -عدم وجود مصادر متنوعة تساعد على عمل مجموعات
11-عدم تهيئة المبنى المدرسى الذى من شأنه تيسير مشاركة الطلاب فى عمل مجموعات.
اسماء حسين على (رابعة -تاريخ)
1-عدم المعرفة بكافة علوم الحاسب
2- عدم وجود معلمين متقنين لهذه الطريقة وعدم معرفتهم باستخدام اجهزة العرض الجماعية فى قاعات الدرس
3-عدم معرفة مفهوم بيئة التعلم الموجودة داخل المركز والتردد والخوف من التجربة او الاعداد للتحضير
4-العرض التلقائى من قبل المعلم
5-العرض المباشر للبرامج الموجودة دون الاستفادة
6- التوزيع الشكلى لا العملى للمجموعات داخل المركز من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات
و توزيع الاعمال عليها
7- الضوضاء وعدم القدرة على ضبط المجموعات سلوكيا
8- بالنسبة للمعلم والطالب فكلاهما لم يخض غمار هذه التجربة
9-الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من قبل المعلم
10 -عدم وجود مصادر متنوعة تساعد على عمل مجموعات
11-عدم تهيئة المبنى المدرسى الذى من شأنه تيسير مشاركة الطلاب فى عمل مجموعات.
اسماء حسين على (رابعة -تاريخ)
اسماء حسين علي- المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى