معوقات التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس
صفحة 1 من اصل 1
معوقات التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس
هناك العديد من المعوقات التى تواجه تطبيق التعلم التعاونى داخل قاعات الدرس ومنها:
1-عدم الالمام بالحاسب الالى .
2-عدم معرفة مفهوم بيئة التعلم الموجودة داخل المركز اوالتردد او الخوف من التجربة او الاعداد للتحضير.
3-العرض التلقائى من قبل المعلم .
4-التوزيع الشكلى لا العملى للمجموعات داخل المركز من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات وتوزيع الاعمال عليها .
5-العرض المباشر للبرامج الموجودة دون الاستفادة منهاز
6-الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من المعلم .
7-الضوضاء وعدم القدرة على ضبط المجموعات سلوكيا.
8-عدم وجود مصادر متنوعة تساعد علىعمل المجموعات.
9-عدم وجود معلمين متقنين لهذه الطريقة.
10-بالنسبة للمعلم والطالب فكلاهما لم يخض غمار هذه التجربة.
11-عدم تهيئة المبنى المدرسى الذى من شأنه تيسير مشاركة الطلاب فى عمل مجموعات.
12-عدم اقتصار المعلمين على استخدام اجهزة العرض الجماعية فى قاعة التعلم.
فاطمة سعد احمدfatma_saad88
1-عدم الالمام بالحاسب الالى .
2-عدم معرفة مفهوم بيئة التعلم الموجودة داخل المركز اوالتردد او الخوف من التجربة او الاعداد للتحضير.
3-العرض التلقائى من قبل المعلم .
4-التوزيع الشكلى لا العملى للمجموعات داخل المركز من خلال عدم تفعيل مهام المجموعات وتوزيع الاعمال عليها .
5-العرض المباشر للبرامج الموجودة دون الاستفادة منهاز
6-الفردية من قبل الطلاب وعدم التعليق من المعلم .
7-الضوضاء وعدم القدرة على ضبط المجموعات سلوكيا.
8-عدم وجود مصادر متنوعة تساعد علىعمل المجموعات.
9-عدم وجود معلمين متقنين لهذه الطريقة.
10-بالنسبة للمعلم والطالب فكلاهما لم يخض غمار هذه التجربة.
11-عدم تهيئة المبنى المدرسى الذى من شأنه تيسير مشاركة الطلاب فى عمل مجموعات.
12-عدم اقتصار المعلمين على استخدام اجهزة العرض الجماعية فى قاعة التعلم.
فاطمة سعد احمدfatma_saad88
فاطمة سعد احمد- المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى