social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افتراضات البنائيين لخريطة شكل سبعة

اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية افتراضات البنائيين لخريطة شكل سبعة

مُساهمة  امنية مح السبت مايو 08, 2010 2:18 pm

أولا:- ان التعلم هو عملية بنائية نشطة ومستمرة وغرضية التوجه:-
بنائية:*تعنى ان يبنى المتعلم معرفته بنفسه.
ونشطة:*تعنى ان يبذل المتعلم جهد وعقل للوصول للمعرفة.
غرضيه التوجه:*تعنى انه لابد من معرفة الطالب الغرض من تعلمه.
ثانيا:-نهيأ للمتعلم افضل الظروف عندما يواجه المتعلم لمشكلة او مهمة حقيقية:-
اى التعلم لايحدث الا اذا واجهت للطالب مشكلات لكن بفهم وليس هنا دوره مستقبل فقط.
ثالثا:- التعلم لا يحدث الا فى ظل تفاوض اجتماعى مع الاخرين:-
اى لابد من التعلم ان يكون فى مجموعة لتبادل الافكار عن طريق خبرة سابقة.
رابعا:-المعرفة القبلية شرط للتعلم ذو معنى:-
لانها هى الاساس لو كان الاساس سليم يكون البناء سليم.
خامسا:-الهدف من التعلم هو احداث تكيف:-
بعض الناس تتصرف بطريقة والبعض الاخر بطريقة اخرى فهناك نوعان من المعلومات؛(التمثيل)و(الموائمة)
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم:/ أمنية محمد على
الفرقة:/ الرابعة
الشعبة:/تاريخ
avatar
امنية مح
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى