افتراضات البنائيين لخريطة شكل سبعة
صفحة 1 من اصل 1
افتراضات البنائيين لخريطة شكل سبعة
أولا:- ان التعلم هو عملية بنائية نشطة ومستمرة وغرضية التوجه:-
بنائية:*تعنى ان يبنى المتعلم معرفته بنفسه.
ونشطة:*تعنى ان يبذل المتعلم جهد وعقل للوصول للمعرفة.
غرضيه التوجه:*تعنى انه لابد من معرفة الطالب الغرض من تعلمه.
ثانيا:-نهيأ للمتعلم افضل الظروف عندما يواجه المتعلم لمشكلة او مهمة حقيقية:-
اى التعلم لايحدث الا اذا واجهت للطالب مشكلات لكن بفهم وليس هنا دوره مستقبل فقط.
ثالثا:- التعلم لا يحدث الا فى ظل تفاوض اجتماعى مع الاخرين:-
اى لابد من التعلم ان يكون فى مجموعة لتبادل الافكار عن طريق خبرة سابقة.
رابعا:-المعرفة القبلية شرط للتعلم ذو معنى:-
لانها هى الاساس لو كان الاساس سليم يكون البناء سليم.
خامسا:-الهدف من التعلم هو احداث تكيف:-
بعض الناس تتصرف بطريقة والبعض الاخر بطريقة اخرى فهناك نوعان من المعلومات؛(التمثيل)و(الموائمة)
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم:/ أمنية محمد على
الفرقة:/ الرابعة
الشعبة:/تاريخ
بنائية:*تعنى ان يبنى المتعلم معرفته بنفسه.
ونشطة:*تعنى ان يبذل المتعلم جهد وعقل للوصول للمعرفة.
غرضيه التوجه:*تعنى انه لابد من معرفة الطالب الغرض من تعلمه.
ثانيا:-نهيأ للمتعلم افضل الظروف عندما يواجه المتعلم لمشكلة او مهمة حقيقية:-
اى التعلم لايحدث الا اذا واجهت للطالب مشكلات لكن بفهم وليس هنا دوره مستقبل فقط.
ثالثا:- التعلم لا يحدث الا فى ظل تفاوض اجتماعى مع الاخرين:-
اى لابد من التعلم ان يكون فى مجموعة لتبادل الافكار عن طريق خبرة سابقة.
رابعا:-المعرفة القبلية شرط للتعلم ذو معنى:-
لانها هى الاساس لو كان الاساس سليم يكون البناء سليم.
خامسا:-الهدف من التعلم هو احداث تكيف:-
بعض الناس تتصرف بطريقة والبعض الاخر بطريقة اخرى فهناك نوعان من المعلومات؛(التمثيل)و(الموائمة)
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم:/ أمنية محمد على
الفرقة:/ الرابعة
الشعبة:/تاريخ
امنية مح- زائر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى