social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المعايير القومية للتعليم

اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية المعايير القومية للتعليم

مُساهمة  محمد عبد الجواد_دبلومة الخميس يوليو 23, 2009 11:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم:
مشروع المعايير القومية للتعليم في مصر : ـ
حددت ( وزارة التربية والتعليم , 2003 ) خمسة مجالات رئيسة للعمل في مشروع المعايير القومية للتعليم في مصر علي النحو التالي :
ـ 1 ـ المدرسة الفعالة الصديقة للمتعلم : ـ
تناول هذا المجال المدرسة كوحدة متكاملة بهدف تحقيق الجودة الشاملة في العملية التعليمية التي تتضمن كافة العناصر في تفاعل إيجابي لتحقيق التوقعات المأمولة .
2 ـ المعلم : ـ
اهتم هذا المجال بتحديد معايير شاملة لأداء كل من يشارك في العملية التعليمية داخل المدرسة متضمنا المعلم والموجه والأخصائي الإجتماعي والأخصائي النفسي .
3 ـ الإدارة المتميزة : ـ انصب الإهتمام في هذا المجال علي الإدارة التربوية في مستوياتها المختلفة بدءا بالقيادة التنفيذية ومرورا بالقيادة التعليمية الوسطي وانتهاء بالقيادات العليا علي المستوي المركزي بالوزارة .
4 ـ المشاركة المجتمعية : ـ اهتم هذا المجال بتحديد مستويات معيارية للمشاركة بين المدرسة والمجتمع , تتناول إسهام المدرسة في المجتمع , ودعم المجتمع للمدرسة , والجوانب المختلفة للإعلام التربوي .
5 ـ المنهج الدراسي ونواتج التعلم : ـ تناول هذا المجال المتعلم وما ينبغي أن يكتسبه من معارف ومهارات وإتجاهات وقيم , والمنهج من حيث فلسفته وأهدافه , ومحتواه , وأساليب التعليم والتعلم , والمصادر والمواد التعليمية , وأساليب التقويم , كما تناول نواتج التعلم التي تعمل المواد الدراسية علي تحقيقها
avatar
محمد عبد الجواد_دبلومة

المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 31/12/2007
الموقع : abdelgoadm@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى