معوقات التعلم الالكترونى داخل المدارس والجامعات
صفحة 1 من اصل 1
معوقات التعلم الالكترونى داخل المدارس والجامعات
لا يمكن تفعيل التعلم الالكترونى بدون قدره المعلم والمتعلم على استخدام هذا التعلم لوجود العديد من المعوقات التى تعوقهما ففى البدايه:
*يجب ان نهيى المعلم والطالب لتقبل استخدام هذا النوع من التعليم سواء تهيئه نفسيه او زهنيه او اقتصاديه وذلك كالتالى:اولا
*من الناحيه النفسيه:
ّيجب ان يكون المعلم والمتعلم متقبل لهذا النوع من التعلم وعلى وعى وثقه من فاعليه هذا النوع من التعلم فى عمليه التدريس ويمكن ان نبث هذا النوع من التعلم فى عمليه التدريس من خلال الندوات والمحاضرات والمحاضرات التى تتحدث عن التعلم الالكترونى وانجازاته التى يمكن ان يحققها ويخدم بها التعليم بحيث يكون لديهما الحافز للتعلم سواء حافز معنوى او مادى لكلاهم.
*ثانيا:
من الناحيه الذهنيه:
يجب ان يكون المعلم معد اعدادا جيدا لاستخدام التعلم الالكترونى واستخدام الالكترونيات الحديثه بانواعها وذلك بتوفير دورات تدريبيه للمعلمين تمكنهم من معرفه استخدامها .
ثم بعد تأهيل المعلم لهذا تأهيلا جيدايبث المعلم ما يعرفه للمتعلم فيكون الطالب لديه القدره على معرفه كيفيه التواصل مع المعلم من خلال الالكترونيات الحديثه ومن خلال مواقع الانترنت والمنتديات وغرفات الحواروغيرها.
واذا فقد المتعلم كيفيه التعامل مع هذا النوع من التعلم لن يحقق الانجاز المطلوب.
*ثالثا:من الناحيه الاقتصاديه:
يجب ان تتوفر لديه الاجهزه الحديثه المعينه على التعلم الالكترونى للتواصل من خلالها حتى لا يتكلف كلا من المعلم والمتعلم عبئا ماديا او اقتصاديا.
كما يجب توفير دورات مجانيه لكل من الطرفين لمساعدته على التعلم والتطور السريع ووجود حافز كلما انجز كلاهم فى مهمته
*يجب ان نهيى المعلم والطالب لتقبل استخدام هذا النوع من التعليم سواء تهيئه نفسيه او زهنيه او اقتصاديه وذلك كالتالى:اولا
*من الناحيه النفسيه:
ّيجب ان يكون المعلم والمتعلم متقبل لهذا النوع من التعلم وعلى وعى وثقه من فاعليه هذا النوع من التعلم فى عمليه التدريس ويمكن ان نبث هذا النوع من التعلم فى عمليه التدريس من خلال الندوات والمحاضرات والمحاضرات التى تتحدث عن التعلم الالكترونى وانجازاته التى يمكن ان يحققها ويخدم بها التعليم بحيث يكون لديهما الحافز للتعلم سواء حافز معنوى او مادى لكلاهم.
*ثانيا:
من الناحيه الذهنيه:
يجب ان يكون المعلم معد اعدادا جيدا لاستخدام التعلم الالكترونى واستخدام الالكترونيات الحديثه بانواعها وذلك بتوفير دورات تدريبيه للمعلمين تمكنهم من معرفه استخدامها .
ثم بعد تأهيل المعلم لهذا تأهيلا جيدايبث المعلم ما يعرفه للمتعلم فيكون الطالب لديه القدره على معرفه كيفيه التواصل مع المعلم من خلال الالكترونيات الحديثه ومن خلال مواقع الانترنت والمنتديات وغرفات الحواروغيرها.
واذا فقد المتعلم كيفيه التعامل مع هذا النوع من التعلم لن يحقق الانجاز المطلوب.
*ثالثا:من الناحيه الاقتصاديه:
يجب ان تتوفر لديه الاجهزه الحديثه المعينه على التعلم الالكترونى للتواصل من خلالها حتى لا يتكلف كلا من المعلم والمتعلم عبئا ماديا او اقتصاديا.
كما يجب توفير دورات مجانيه لكل من الطرفين لمساعدته على التعلم والتطور السريع ووجود حافز كلما انجز كلاهم فى مهمته
eslam ahmed ali- المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
العمر : 34
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى