استخدام الشرائح فى العمليه التعليميه
صفحة 1 من اصل 1
استخدام الشرائح فى العمليه التعليميه
اولا:الشرائح هى عبارة عن رسوم أو صور ثابتة مطبوعة على مادة شفافة نافذة للضوء وموضوعة بشكل منفرد فى اطارات بلاستيكية أو من الورق المقوى أو الزجاج وتعالج كل شريحة مفهوم أوفكرة واحدة.
* مزايا استخدام الشرائح فى العملية التعليمية:
1-صغر حجمها مما يجعلها سهلة الحفظ والتخزين.
2-امكانية تحويل الصور الملونة الى شرائح شفافة بطريقة سهلة واقتصادية.
3-تستخدم الشرائح الفيلمية بحيث يتم عرض المعلومات من خلالها تدريجيا.
4-تستخدم الشرائح فى مراجعة بعض الدروس.
*خطوات استخدام الشرائح فى التدريس:
1-مرحلة التحضير:
أ- يقوم المعلم بمراجعة خطة الدرس ويحدد نوع الشرائح التى يستخدمها وعددها ويقوم بمراجعة الشرائح المختارة.
2- ترتيب الشرائح حسب تسلسلها .
3-وضع الشرائح داخل اسطوانة حامل الشرائح مرتبة.
4-تجهيز الجهاز وتوصيله بالتيار الكهربى.
5- عرض شريحة واحدة كتجربة للتأكد من وضوح الصورة على شاشة العرض
شيماء صلاح
الفرقه الثالثه _ تاريخ
* مزايا استخدام الشرائح فى العملية التعليمية:
1-صغر حجمها مما يجعلها سهلة الحفظ والتخزين.
2-امكانية تحويل الصور الملونة الى شرائح شفافة بطريقة سهلة واقتصادية.
3-تستخدم الشرائح الفيلمية بحيث يتم عرض المعلومات من خلالها تدريجيا.
4-تستخدم الشرائح فى مراجعة بعض الدروس.
*خطوات استخدام الشرائح فى التدريس:
1-مرحلة التحضير:
أ- يقوم المعلم بمراجعة خطة الدرس ويحدد نوع الشرائح التى يستخدمها وعددها ويقوم بمراجعة الشرائح المختارة.
2- ترتيب الشرائح حسب تسلسلها .
3-وضع الشرائح داخل اسطوانة حامل الشرائح مرتبة.
4-تجهيز الجهاز وتوصيله بالتيار الكهربى.
5- عرض شريحة واحدة كتجربة للتأكد من وضوح الصورة على شاشة العرض
شيماء صلاح
الفرقه الثالثه _ تاريخ
شيماء صلاح الدين عمر- المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى