social studies netgroup
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اّخر أخبار انفلونزا الخنازير(محدث)

اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية اّخر أخبار انفلونزا الخنازير(محدث)

مُساهمة  محمود شحاتة في الأحد نوفمبر 08, 2009 7:52 am

إصابة 59 حالة جديدة بفيروس إنفلونزا الخنازير
أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن إكتشاف 59 حالة إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الخنازير لترتفع بذلك حالات الإصابة بالفيروس في مصر إلي 1422 حالة حتي الآن ،مشيرا إلي شفاء1332 حالة ويوجد بالمستشفيات 85 حالة لتلقي العلاج.
وأوضح شاهين أن حالات اليوم من بينهم 27 حالة بالمدارس بمحافظات القاهرة وحلوان والجيزة والبحيرة ، حيث تأكدت إصابة 21 حالة بمحافظة القاهرة وحدها لطالب يبلغ من العمر 16 سنة بالمدرسة المعمارية الثانوية وآخر 6 سنوات بمدرسة الأورمان ، وطالبتان تبلغان من العمر 9 و11 سنة بمدرسة سارة تقي الله ، و7 طلاب يبلغون من العمر 13و13و13و14و16و16و16 بمدرسة سانت فاتيما ، وطالب يبلغ 12 سنة بمدرسة القاهرة الدولية وآخر 15 سنة بمدرسة حسني مبارك ، وطالبتان تبلغان 5و7 سنوات بمدرسة روتس للغات ، إضافة إلي طالبتان تبلغان 12و13 سنة بمدرسة عمر مكرم ، وطالب 8 سنوات بمدرسة منارة مودرن سكول وطالبة 6 سنوات بمدرسة القديس جرجس وطالب 11 سنة بمدرسة السادات وطالبة تبلغ 12 سنة بمدرسة الشهيد أحمد بدوي.وفي محافظة حلوان أصيب طالبتان يبلغان من العمر 8و9 سنوات بمدرسة بنت الشاطئ إضافة إلي إصابة طالبة تبلغ من العمر 11 سنة بمدرسة حدائق المعادي القومية.وفي الجيزة تأكدت إصابة طالب يبلغ من العمر 16 سنة بمدرسة نارمر للغات وآخر 9 سنوات بمدرسة ناصر الإبتدائية.أما في محافظة البحيرة فتأكدت إصابة طالبة تبلغ من العمر 8 سنوات بمدرسة صبرة الإبتدائية ،مشيرا أن إجمالي حالات الإصابة بالمدارس بلغ حتي الآن 175 منهم 3 بالحضانة و90 بالمرحلة الإبتدائية و60 بالمرحلة الإعدادية و22 بالمرحلة الثانوية.

أما الجامعات فقد تأكدت إصابة 4 اليوم وهم لطالب يبلغ من العمر 22 سنة بكلية الطب جامعة المنصورة بالدقهلية وطالبة 22 سنة بكلية طب بيطري جامعة جنوب الوادي بقنا ، وأخري 20 سنة بكلية علوم جامعة عين شمس ودكتور يبلغ 38 سنة بكلية الزراعة جامعة طنطا ، لافتا أن إجمالي الحالات بالجامعات بلغ 33 حالة حتي الآن.وأضاف أن حالات اليوم من غير طلبة الجامعات بلغت 28 حالة من بينهم 21 حالة لمصريين الجنسية مقيمين و4 حالات روسية الجنسية قادمين من روسيا وحالتين بولنديين قادمين من إنجلترا وحالة إنجليزية قادمة من إنجلترا
lol!
المصدر:المركز الإعلامى لوزارة الصحة
محمود شحاتة
محمود شحاتة

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية آ.الجبلي يبدأ بتطعيم نفسه أمام وسائل الإعلام ليؤكد أن المصل

مُساهمة  محمود شحاتة في الأحد نوفمبر 08, 2009 8:03 am

أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة عن البدء غدا الثلاثاء الموافق الثالث من شهر نوفمبر تطعيم الحجاج المصريين بالمصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير والذي وصلت الدفعة الأولي منه وبلغت 80 ألف جرعة أمس الأحد ، وسيتم إعطاء الحجاج المصل بالمجان في الوحدات والمراكز الصحية التي تم تطعيمه بها ضد الإنفلونزا الموسمية والإلتهاب السحائي.
وأشار الوزير عقب تطعيمه بالمصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير بمعهد ناصر إلي وصول مليون و200 ألف جرعة من هذا المصل خلال يناير القادم وذلك من جملة 5 ملايين جرعة تم التعاقد عليها مع الشركة العالمية المنتجة للمصل.
وأوضح الجبلي أن هناك فئات سيتم تطعيمهم بالمصل في المرحلة الأولي وهم أولا الحجاج وأعاء اللجنة العليا لمكافحة مرض إنفلونزا الخنازير والفريق الصحي من أطباء وتمريض والمساعدين الفنيين والإداريين ثم لفئات المسئولة في الجهات التنفيذية مثل الشرطة والمرور والسائقين بمختلف وسائل النقل وأعضاء فريق الإسعاف وهيئات البريد والتليفونات وغيرها ، مشيرا أن التطعيم مجاني لجميع الفئات.
وقال الجبلي إنه سيتم التعاقد مع الشركات العالمية المنتجة لهذه الأمصال علي 5 ملايين جرعة أخري لتوفير المصل لكل من يحتاجه من المواطنين بالمجان.
وأكد أن الطعم آمن وفعال وليس له آثار أو أعراض جانبية سوي الآثار المماثلة للإنفلونزا الموسمية وذلك طبقا لما أكدته منظمة الصحة العالمية ،مشيرا أن الدول الغنية حصلت علي 850 مليون جرعة من جملة ما تم إنتاجه من المصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير والذي بلغ مليار جرعة وأن الدول النامية والفقيرة لن يتبقي لها سوي 150 مليون جرعة فقط وهي لا تكفي إحتياجات هذه الدول.
وإستعرض الوزير الموقف الوبائي الحالي لمرض إنفلونزا الخنازير في مصر ،مشيرا أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بلغت 1287 حالة منهم 5 حالات وفيات وشفاء 1237 حالة و46 حالة تتلقي العلاج بالمستشفيات وحالتهم الصحية مستقرة وأن معدل الوفاة بلغت 3،% وتراوحت أعمار الحالات المصابة من 1 إلي 71 عام بمتوسط عمري للحالات بلغ 21 سنة وتوزعت الحالات في المجموعات العمرية المختلفة حيث بلغت في المرحلة من سنة إلي 4 سنوات نسبة 7,2% و في المرحلة من 5 سنوات حتي 24 سنة بلغت 58% ، ومن 25 حتي 64 سنة بلغت 34,3% وجاء المرحلة العمرية فوق 65 سنة لتبلغ نسبتها
وأشار إلي أن هناك 503 حالة بنسبة 39% من إجمالي 1287 حالة قادمين من 42 دولة إلي مصر خلال الفترة من 1 يونيه 2009 حتي 1 نوفمبر من نفس العام وأن أغلب الحالات القادمة من الخارج من السعودية وعددها 165 حالة بنسبة 12,8%.
وعن الموقف الوبائي في المدارس قال الجبلي إنه حتي الآن تم إكتشاف 105 حالة إيجابية بالمدارس في 10 محافظات منهم حالة واحدة بالحضانة ، مشيرا أن أكثر المحافظات سجلت بها حالات هي محافظة القاهرة وبلغت 57 حالة وحلوان 11 حالة والإسكندرية 8 حالات ، لافتا أن عدد المصابين بالمرحلة الابتدائية 57 و39 بالمرحلةالإعدادية و8 بالثانوي وأن عدد الفصول التي تم إغلاقها 48 فصل تم إعادة فتح 24 فصل منهم ، كما أن عدد المدارس التي تم إغلاقها مؤقتا بلغت 9 مدارس وتم إعادة فتح مدرسة واحدة.
وأكد الوزير أن البعثة الطبية المصرية للحج هذا العام تم تزويدها بما تحتاجه من جميع الأدوية وخاصة التاميفلو المضاد لمرض إنفلونزا الخنازير.
وأكد الوزير مجددا أن الفيروس لم يتحور حتي الآن وأن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن حتي الآن ، مشيراً أن 99,9% من المصابين بالفيروس في مصر يعالجون بالمنازل وذلك لبساطة الأعراض الخاصة بالمرض وإمكانية علاجه بالمنزل.
وأشار أن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في وفاة الطفل المصاب بإنفلونزا الخنازير وتم حقنه بعقار الفولتارين سوف تنتهي من أعمالها في منتصف الأسبوع القادم وسيتم إعلان التقرير النهائي للجنة والتي ستوضح أسباب الوفاة.



المصدر : المركز الإعلامي
محمود شحاتة
محمود شحاتة

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طرائق تدريس دراسات اجتماعية وفاة 4 حالات جديدة بإنفلونزا الخنازيـــــر

مُساهمة  محمود شحاتة في الأحد ديسمبر 20, 2009 2:12 am

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن وفاة 4 حالات جديدة بمرض إنفلونزا الخنازيـر لترتفع بذلك حالات الوفاة بالمرض إلي 52 حالة.
وأوضح شاهين أن الحالة رقم 49 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 36 سنة من محافظة الشرقية حيث تم حجزها بالمستشفي وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة وحالتها الصحية حرجة وتم نقلها إلي وحدة الرعاية المركزة والتاريخ المرضي للحالة يشير إلي إصابتها بداء السكري.
أما الحالة 50 فهي لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 76 سنة من محافظة الجيزة حيث تم حجزه بالمستشفي وهو يعاني من أعراض تنفسية وغيبوبة وحالتة الصحية حرجة وتم نقلة إلي وحدة الرعاية المركزة والتاريخ المرضي للحالة يشير إلي إصابته بإرتجاع في الصمام الميترالي.
والحالة 51 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 55 سنة من محافظة القاهرة حيث تم حجزه بالمستشفي وهو يعاني من أعراض تنفسية شديدة وحالته الصحية حرجة وتم نقله إلي وحدة الرعاية المركزة والتاريخ المرضي للحالة يشير إلي إصابته بسدة رئوية مزمنة وقصور بالشريان التاجي وداء السكري.
أما الحالة 52 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 75 سنة من محافظة القاهرة حيث تم حجزه بالمستشفي وهو يعاني من أعراض تنفسية شديدة وحالته الصحية حرجة وتم نقله إلي وحدة الرعاية المركزة ووضعه علي جهاز التنفس الصناعي والتاريخ المرضي للحالة يشير إلي وجود قصور بوظائف الكلي والكبد.
cheers
محمود شحاتة
محمود شحاتة

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى