هل تتوقع قيام حرب عالميه ثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التربية البيئية هل تتوقع قيام حرب عالميه ثالثة

مُساهمة  محمـــــد العربــــــــى في الإثنين مايو 04, 2009 9:25 am

ذكرت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية أن هناك بوادر حرب عالمية ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ستكون أطرافها: الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا والسعودية ومصر وإيران وسوريا وبعض الشيعة الموالين لإيران وسوريا في العراق ولبنان.
وفي تقرير لها تحت عنوان: "حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط" نشرته في التاسع من يناير الجاري، استندت الصحيفة في توقعها إلى نية الإدارة الأمريكية زيادة عدد أفراد قواتها في العراق إلى 20 ألف جندي، بالإضافة إلى استعانتها بثلاث حاملات طائرات إضافية يتم إرساؤها في منطقة الخليج العربي مع إرسال أسلحة أكثر تطورًا وخاصة في الصواريخ الأرض- جو والجو- جو والأرض- أرض، وبعض الطائرات التي تم تزويدها بأسلحة متطورة، بالإضافة لغواصتين إضافيتين مزودتين بطوربيدات فائقة السرعة لا تستطيع الرادرات اكتشافها.
أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تقوم منذ الشهر الماضي بالتدريب على صد صواريخ "شهاب 3" الإيرانية الصنع، كما أنها وضعت خطة لضرب المنشآت النووية الإيرانية ومعامل تخصيب اليورانيوم في "أصفهان" و"نطنز"، بالإضافة إلى ضرب بعض الأهداف السورية كمصانع البتروكيماويات والمصانع الحربية التي تقوم بتصنيع الذخيرة.
ويتزامن هذا مع إرسال تل أبيب طيارين لدراسة طريقة الطيران والتحليق والعودة من وإلى إسرائيل. وأكدت الصحيفة أن إسرائيل وضعت سيناريو ضرب إيران بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا.
من جهة أخرى، أشارت "دير شبيجل" إلى قيام السعودية خلال الشهور الماضية بتطوير ترسانتها ووسائل دفاعاتها الأرضية والجوية وشراء أسلحة وطائرات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في صفقة قدرت بحوالي 700 مليار دولار، كما أن خطابها السياسي يتفق مع الخطاب السياسي المصري في نقد تدخلات إيران في العراق ولبنان.
ولفتت إلى أن الدور المصري يقوم حاليًا بتوحيد صف بعض الدول العربية والإسلامية التي ترفض الهيمنة الإيرانية في المنطقة والمد الشيعي. وأكدت أن مصر استطاعت أن تكون جبهة نفطية واستراتيجية قوية متمثلة في السعودية والأردن والإمارات وليبيا وتركيا وقطر.
يذكر أن تقرير صدر مؤخرًا عن مركز "جافي" الإسرائيلي ألمح إلى إمكان "تورط" مصر في حال قيام حرب بين إسرائيل وإيران. وتوقع حدوث ذلك في حال سقوط صواريخ "شهاب 3" عن طريق الخطأ داخل الأراضي المصرية.
التعليق:
منذ عام 1948 ومصر دخلت عدة حروب ضد اسرائيل دفاعا عن الدول العربية وكانت مصر أغنى دوله فى المنطقة وكانت النتيجة بعد كل حرب قتل آلاف المصريين ومزيدا من الفقر بينما من جهة أخرى
نتيجتها زيادة أسعار النفط حتى أصبحت دول الخليج الأغنى وأصبح لها القوة الأقتصادية الهائلة دوليا
فما الذى يتوقع من الناحية الأقتصادية وحاله الفقر للناس نتيجة للتورط فى حرب جديدة ! !
وماهى نتيجة حرب بالصواريخ لتشمل دول الخليج وتدور على أرضها التى كانت سابقا متفرجة
وما هى نتيجة تدمير منشآتها البتروليه وفقدان عائدات البترول الى الأبد !!!
وما هى شكل المنطقة بعد الدمار الشامل الذى ستواجهه هل سندخل العالم الحجرى
بالطبع هذه الحرب بعيدة عن أمريكا وأوربا التى يمكنها إحتلال المنطقة الى الأبد وتغيير شعوبها
حتى يتخلصوا من مشاكلهم المستمرة والأزعاج نتيجة لرغبه الشعوب فى التقدم والتى فرض عليها التأخر
. وهل هذه هى الوسيلة لخريطة الشرق الأوسط التى يريدون تكوينها
محمد احمد على احمد
ثالثه تاريخ
avatar
محمـــــد العربــــــــى

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى