تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التربية البيئية تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟

مُساهمة  هبة محمد حسن عبد الرشيد-ا في السبت أبريل 19, 2008 10:56 am

تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟

اولا المعلم :
1- المعلم هو مخطط جيد للدرس ولكن لا يهتم بترسيخ القيم بقدر اهتمامه بتوصيل المعلومة
2- وغالبا ما يكون المعلم يستخدم استراتيجيات التذكر والحفظ أكثر من استراتيجيات التفكير العليا
3- متمكن من المادة العلمية
4- استخدام التكنولوجيا يكون بطريقة سطحية وغير متعمقة
5- ليس كل معلم لدية ملف خاص للتلميذ سوي في مادتة
6- يعرف كيفية تقويم التلميذ ولا يعرف كيفية تقويم ذاتة .
7- توجد تغذية راجعة من المعلم للتلميذ .
8- لا توجد تعاونية في التقويم .
9- يحضر المعلم الدورات المستمرة .


ثانيا المتعلم
1- المتعلم يعرف القراءة والكتابة ولكنة لا يجيد لغة ثانية بطريقة جيدة جدا .
2- المتعلم الان يمتلك مهارات حياتية مثل ( التعامل مع الكمبيوتر )
3- يوجد تدين ولكن ليس كل التلميذ يمتلكون مهارة القيادة والمشاركة .
4- بعض الطلاب تنتمي الي منظومة أو مجموعة مثل جماعة العلوم أو اللغة العربية .




ثالثا المنهج :
1- يتماشي مع بعض الاهداف التربوية ولكن ليس كلها .
2- يوجد به تكامل في جوانب المعرفة .
3- يوجد تدرج في المعلومات ولكن أيضا يوجد تكرار لهذه المعلومات .
4- يتحدث عن تقاليد وعادات المجتمع .
5- يوجد ربط بالبيئة في بعض الموضوعات .
6- يوجد بعض الموضوعات التي ترتبط بالانشطة ولكنها توجد بكثرة في المرحلة الابتدائية .
7- توجد عدة مصادر للمعرفة مثال ( غرفة الوسائط المتعددة )
8- نعم التقويم معلم .
avatar
هبة محمد حسن عبد الرشيد-ا

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى