تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟
صفحة 1 من اصل 1
تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟
تقييم المنظومة التعليمية في ضوء المعايير القومية للتعليم ؟؟
اولا المعلم :
1- المعلم هو مخطط جيد للدرس ولكن لا يهتم بترسيخ القيم بقدر اهتمامه بتوصيل المعلومة
2- وغالبا ما يكون المعلم يستخدم استراتيجيات التذكر والحفظ أكثر من استراتيجيات التفكير العليا
3- متمكن من المادة العلمية
4- استخدام التكنولوجيا يكون بطريقة سطحية وغير متعمقة
5- ليس كل معلم لدية ملف خاص للتلميذ سوي في مادتة
6- يعرف كيفية تقويم التلميذ ولا يعرف كيفية تقويم ذاتة .
7- توجد تغذية راجعة من المعلم للتلميذ .
8- لا توجد تعاونية في التقويم .
9- يحضر المعلم الدورات المستمرة .
ثانيا المتعلم
1- المتعلم يعرف القراءة والكتابة ولكنة لا يجيد لغة ثانية بطريقة جيدة جدا .
2- المتعلم الان يمتلك مهارات حياتية مثل ( التعامل مع الكمبيوتر )
3- يوجد تدين ولكن ليس كل التلميذ يمتلكون مهارة القيادة والمشاركة .
4- بعض الطلاب تنتمي الي منظومة أو مجموعة مثل جماعة العلوم أو اللغة العربية .
ثالثا المنهج :
1- يتماشي مع بعض الاهداف التربوية ولكن ليس كلها .
2- يوجد به تكامل في جوانب المعرفة .
3- يوجد تدرج في المعلومات ولكن أيضا يوجد تكرار لهذه المعلومات .
4- يتحدث عن تقاليد وعادات المجتمع .
5- يوجد ربط بالبيئة في بعض الموضوعات .
6- يوجد بعض الموضوعات التي ترتبط بالانشطة ولكنها توجد بكثرة في المرحلة الابتدائية .
7- توجد عدة مصادر للمعرفة مثال ( غرفة الوسائط المتعددة )
8- نعم التقويم معلم .
اولا المعلم :
1- المعلم هو مخطط جيد للدرس ولكن لا يهتم بترسيخ القيم بقدر اهتمامه بتوصيل المعلومة
2- وغالبا ما يكون المعلم يستخدم استراتيجيات التذكر والحفظ أكثر من استراتيجيات التفكير العليا
3- متمكن من المادة العلمية
4- استخدام التكنولوجيا يكون بطريقة سطحية وغير متعمقة
5- ليس كل معلم لدية ملف خاص للتلميذ سوي في مادتة
6- يعرف كيفية تقويم التلميذ ولا يعرف كيفية تقويم ذاتة .
7- توجد تغذية راجعة من المعلم للتلميذ .
8- لا توجد تعاونية في التقويم .
9- يحضر المعلم الدورات المستمرة .
ثانيا المتعلم
1- المتعلم يعرف القراءة والكتابة ولكنة لا يجيد لغة ثانية بطريقة جيدة جدا .
2- المتعلم الان يمتلك مهارات حياتية مثل ( التعامل مع الكمبيوتر )
3- يوجد تدين ولكن ليس كل التلميذ يمتلكون مهارة القيادة والمشاركة .
4- بعض الطلاب تنتمي الي منظومة أو مجموعة مثل جماعة العلوم أو اللغة العربية .
ثالثا المنهج :
1- يتماشي مع بعض الاهداف التربوية ولكن ليس كلها .
2- يوجد به تكامل في جوانب المعرفة .
3- يوجد تدرج في المعلومات ولكن أيضا يوجد تكرار لهذه المعلومات .
4- يتحدث عن تقاليد وعادات المجتمع .
5- يوجد ربط بالبيئة في بعض الموضوعات .
6- يوجد بعض الموضوعات التي ترتبط بالانشطة ولكنها توجد بكثرة في المرحلة الابتدائية .
7- توجد عدة مصادر للمعرفة مثال ( غرفة الوسائط المتعددة )
8- نعم التقويم معلم .
هبة محمد حسن عبد الرشيد-ا- المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 03/03/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى