كيفية مواجهة التكنولوجيا في مادة التاريخ ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التربية البيئية كيفية مواجهة التكنولوجيا في مادة التاريخ ؟

مُساهمة  اسماء عبدالله عبدالمنعم في السبت مارس 08, 2008 8:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم

ان التقدم التكنولوجي الهائل في شتى مجالات الحياة من البسيط الى الاكثر تعقيدا يجعلنا ان نعيد التفكير في كيفية تدريس مقرراتنا بل وما تحويه تلك المقررات من معلومات ومدى صلاحياتها مع التقدم الهائل الذي اشرنا اليه من قبل ومن خلال معرفة ماذا نريد من المقرر؟ والى ما يهدف اذا ماقمنا بتدريسه للتلاميذ ؟وهل يمكن للأدوات التكنولوجية ان تضيف الي التلاميذ خبرات جديدة ؟كل هذه الاسئلة والاجابة عليها قد تعطينا تصورا علميا الما قد يصبح علية تعليمنا بعد التطوير في المنهج اوالوسائل التكنولوجية او طرق الشرح والى ما غير ذلك من امور التعليم والتعلم .
ونحن في مجال تخصصنا التاريخ لعله تكون الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمه اكثر واعم واشمل حيث اننا عند تدريس هذه المادة توجد العديد من انواع الخبرة التي تفيد التلاميذ ولكن هذه الخبرة في بعض الاحيان تكون صعبة حيث صعوبة الانتقال الي الاماكن المراد تعلم الخبرة مباشرة منه بعيد ومكلف,وفي بعض الاحيان الاخري تكون مستحيلة ولوجود البعد الزمني او الفارق الزمني بين العصر الذي يدرس والعصر الذي نعيشه ونحياه لذلك فان التعليم باستخدام هذه التقنية من الاجهزة والالات يكون مفيدا في المراحلة العمرية المختلفة ولذلك لابد من تطوير المناهج بأستمرار وطرق التدريس والبحث عن كل ما هو جديد في تكنولوجيا التعليم والحصول عليه وتدريب المدرسين عليه وعلى كيفية استخدامه كل هذا من اجل تعليم افضل يتيح لتلاميذنا استخدام العقول والاذهان للتطوير من انفسهم لتطوير المجتمع لماكبة هذا التقدم العلمي الهائل , لذلك فاني ارى ان التكنولوجيا مهمه في محال تخصصي (التاريخ) اسماء عبدالله عبدالمنعم الفرقة الثالثة تعليم عام قسم التاريخ.
avatar
اسماء عبدالله عبدالمنعم

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى